الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحياة السعيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلال إبراهيم رمضان
عـضـو جـديـد
عـضـو جـديـد


عدد الرسائل : 23
العمر : 50
الجنس : انثى
رقم العضوية : 9
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: الحياة السعيدة   السبت 08 مارس 2008, 18:45

الحياة السعيدة بين الرجل والمرأة

_ الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل والتغيرات .. لانها بمثابة (البهارات والتوابل) التي من شأنها ان تزيد إما من سعادة الزوجين او من تعاستهما ،لكن التعاسة تكون هي الاقوى دائماً . فالمثل يقول ( الضغط يولد الانفجار ) إلا ان بعض الطرق والافكار قد تقلب هذا المثل راساً على عقب . فتتحول الحياة الزوجية إلى علاقة سعيدة هانئة وهادئة ولكن كيف ؟
من اهم اسباب الخلافات ان يعيش الزوجين من حياته الشخصية ويهمل الاخر ... إهمال المنزل والاطفال من اجل امور غير ضرورية كالحفلات وممارسة النشاطات الاجتماعية
الكذب الناتج عن الخوف والتقصير ..وغيرها من الامور التي قد تطرأ وتسبب المشاكل . وتبعد الشريكين عن بعضهما البعض وتحد من إستمرار الحياة الزوجية السعيدة لتحويلها في ما بعد إلى حياة مليئة بالمشاكل والخلافات ، والتي يمكننا ان تفاديها إذا عملنا دائماً على تذويب الجليد التي قد تكوّن بينهما . ويكون بالسعي إلى التغيير والتجديد في الومور اليومية ، وملء اوقات الفراغ باشياء مفيدة . تجعل الحياة الزوجية سعيدة وهانئة بعيداً عن الهموم والمشاكل
الحب صفة موجودة لدينا بالفطرة ، لذلك يعتبر تبادله بين الزوجين الوسيلة الانجع لإستمرار الحياة الزوجية السعيدة ، فهذه الحياة منبع الحنان ، وبفضلها يشعر الزوجان بالامان ، لان لغة الحوار بين الزوجين أمر ضروري جداً , بإعتبارها دليلاً للتواصل الفكري والروحي ، وعلى كل طرف إحترام الاخر وضرورة الاستماع إلى وجهات نظره، اما الزوجان اللذان يفتقدان لغة الحوار هما في الحقيقة غريبان ويجهلان بعضهما البعض ، كذلك فإن الزوج ييأس من الزوجة التي لا تتفاعل مع ما يطرحه من افكار ، لانه يشعر ببرودها وجمودها في التعامل معه ن وهنا ياجأ الى الصمت إستسلاماً للمشكلة ، وهذا يعد من اخطر الاساليب المؤدية الى هدم البيت الزوجي ، لانه يقتل الحب ، ويمحو اي محاولة للتفاهم بينهما ، لذلك فالمبادرات الى فتح الحوا ر من الامور الضرورية التي يجب ان تتوافر في الزوجين ، لانها تساعدهما في تغيير المواقف السبية ، وتجنبهما الوقوع في تناقضات وإختلافات كثيرة ، وتقربهما من بعضهما البعض ...
مطلوب خلال نقاش الزوجين ، حيث على كل طرف منهما إحترام الاخر عن طريق الاستماع الى رأيه ولو كان معارضاً له ، وتقديره من خلال مراعاة حالته النفسية ، خصوصاً في ما يتعلق بالمرأة التي تعتبر كائناً حساساً بالفطرة ، فهي بحاجة ماسة الى احترام زوجها لها ، لانه يزيدها ثقة بالنفس ، ويعزز شخصيتها ومكانتها بين افراد العائلة ..
إن العامل العاطفي يلعب دوراً مهماً ورئيسياً في إستمرار العلاقة الزوجية ، والتفكير في انه مجرد وسيلة للانجاب من الامور التي تزيد من تدهور العلاقة ، وفقدان العاطفة يدفن كل شعور جميل يكنه الواحد منهما للاخر، فهي مقياس لحجم حبهما ، وعلى الزوجة مراعاة هذا المر كثيراً لانه من الاولاويات التي يهتم بها الرجل في زوجته وان لم يحصل على ذلك فطريق الخيانة مفتوح امامه ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abo haidar
مدير عام منتديات صريفا
مدير عام منتديات صريفا
avatar

عدد الرسائل : 501
العمر : 41
الجنسية : lebanon
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 19/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحياة السعيدة   السبت 08 مارس 2008, 21:15

شكر ا لك اختي الفاضلة وجزاك الله خير الجزاء
موضوعك مفيد ورائع وانصح الجميع قرائته
تقبلي مروري

_________________

..... ابو حيدر العاملي.....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sryfa.ahlamontada.com
ali brahim
عـضـو نـشـيـط
عـضـو نـشـيـط
avatar

عدد الرسائل : 169
العمر : 50
الجنسية : لبنان
الجنس : ذكر
رقم العضوية : 8
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحياة السعيدة   الأحد 09 مارس 2008, 17:52

موضوع رائع جداَ أهنأك عليه من كل قلبي

أتمنى لك التوفيق يا أخت دلال والى الأمام

نسأل الله تعالى أن يمدك من بركاته لما فيه

خير لهذه الأمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

أخوك علي ابراهيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحياة السعيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: * ( المنتديات العامة ) * :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: