الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مساء الخير يا زهرة المدائن .مساء الخير لاقدام يسوغ .مساء الخير للابطال المجاهدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلال إبراهيم رمضان
عـضـو جـديـد
عـضـو جـديـد


عدد الرسائل : 23
العمر : 51
الجنس : انثى
رقم العضوية : 9
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: مساء الخير يا زهرة المدائن .مساء الخير لاقدام يسوغ .مساء الخير للابطال المجاهدين   الخميس 13 نوفمبر 2008, 21:45

... مساء الخير يا زهرة مدائن الجنوب. مساء الخير لأقدام يسوع، حملت بين مساماتها غباراً عتق نبيذ العشاء الأخير. مساء الخير للجرار و المغاور.. مساء الخير لدماء المغاوير التي لعنت القتلة و تماهت مع تراب كربلاء و عادت من جديد لتثبت نظريةً نسيها الكثيرون ممن خسروا الدماء التي انتصرت صيحتها على صليل السيوف و قذائف المدافع.



سلام من القدس و بيت لحم، من طفل اعتنق الحجر ديناً و المقلاع مذهباً. من دمية سقطت من على سطح الشهادة و هي لا تعرف شيئا عنها. سلام عليك من أطفال في رام الله رفضوا تقنية الجدر العازلة و استساغوا تقنية "العلم تحت شجر الزيتون و لو كره المستوطنون". سلام إليك يا قانا من إستشهادي امتشق حزامه كعصفور عشق الحرية و استمتع بصوت موته على وقع صراخ السجان.



سلام عليك من بندقية مقاوم و قلم شاعر و جرة ماء على رأس بنت الجنوب عبّأتها من عين الضيعة. سلام من شتلة تبغ و غصن زيتون و شجرة كينا على ضفاف الأنهر، من عريشةٍ في بيت أبو علي هي ذاتها التي عصر المسيح منها النبيذ الذي شربه و حوارييه و من عامود كهرباء وصل حديثا إلى الجنوب. سلام من هالات الشهداء و دموع الثكالى. من سلاح مقدّس حمله قديسون استشهدوا لأنهم ذادوا عنك و حموا ثغرك من قبلة مسمومة.



منذ إحدى عشرة سنة كنت طفلا يرعبه هدير الطيران و زقزقة الآباتشي المشؤمة، و لم يكن أيضا يروق له سماع أصوات الكاتيوشا، و لكن كان يشاهد الأخبار " غصباً عنوّ" لأنه لم يكن لدينا ستلايت فيه قناة عربية تلهينا و تفرفشنا، و "آنطين" التلفاز كان يستعصي عليه التقاط ذبذبات العديد من محطات شركائنا في الوطن لا لشيء سوى لأننا كنا نسكن في الضاحية؛ المقاطعة التي ليس لها إلا انقطاع الكهرباء و الماء و الخدمات، فأهلها لا يقولون "بونجور" ولا "سافا" ولا يأكلون ال"سوتي" بالشوكة و السكين. كانت فقط بعض المحطات تمدنا بالأخبار و منها خبر المذبحة.



... أطلقت شعارات عدة حول المجزرة و كان أهمها " كي لا ننسى"، و لكن الأيام التي نعيشها لا تتذكر إلا النسيان عادة تمارسها بلذة جاهلة تنسف أي أمل بمستقبل تفاؤلي قائم أساساً على الذاكرة الحية التي تستجمع عبر الماضي و زلات لسانه لا لرميها في سلة المهملات التاريخية بل للتعلم و التذكّر..إن نفعت الذكرى. سموم تدّس في العسل لتنسينا قانا و أشلائها الممزقة في ربوع شرعية لم تستطع أن تدين المجزرة، هي ذاتها شرعية المحكمة الدولية المسبقة الأحكام، و شرعية عدوان تموز ( الذي حصلت فيه مجزرة ثانية في قانا و سنحتفل بها أيضا) و شرعية العقول النيرة لحكام رفضوا المغامرات و عادوا ليمتدحوها. هذه الشرعية اللاشرعية. نسوا أننا لم نأكل العسل سابقاً حتى ينفع معنا السم الذي دسّوه فيه مع أنه شفاء للناس. نسوا أن حلوياتنا هي ذكر الشهداء و المقاومين، و عقولنا لا يستهويها المعسول مما يصنعون، و أن أحزمة بؤسنا قد منع العسل من الدخول إليها خشية أن نخضعه لعمليات التخصيب في الزواريب الفقيرة و نصنع منه سلاحا نووياً.



حقا لن ننسى، لن نأكل عسلا مسموما. لن ننسى دماء أطفال أريقت بغير وجه حق سوى أنهم رفضوا الإذعان للموت و عّلموا هدى غالية كيفية النزول مع أهلها إلى شاطىء غزة لتلعب و تفرح و تعلن أن الحياة مستمرة بالبسمة و الدمعة و هي التي لا ينفع معها السلاح النووي و لا ذاك "التكتيكي". لن ننسى من قاوم و من تعامل؛ من قاتل و استشهد و من تآمر على فرح الأطفال و أمانيهم الوردية. لن ننسى، و نحن من سيحاسب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abo haidar
مدير عام منتديات صريفا
مدير عام منتديات صريفا
avatar

عدد الرسائل : 501
العمر : 42
الجنسية : lebanon
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 19/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مساء الخير يا زهرة المدائن .مساء الخير لاقدام يسوغ .مساء الخير للابطال المجاهدين   الجمعة 14 نوفمبر 2008, 22:24

شكرا لك اخت دلال واهلا وسهلا بعودتك الكريمة


وننتظر كتابتك وجديدك المميز

تقبلي مروري

_________________

..... ابو حيدر العاملي.....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sryfa.ahlamontada.com
 
مساء الخير يا زهرة المدائن .مساء الخير لاقدام يسوغ .مساء الخير للابطال المجاهدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: * ( المنتديات العامة ) * :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: