الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 القوات اللبنانية والاعلان الصهيوني‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النسر
عـضـو جـديـد
عـضـو جـديـد
avatar

عدد الرسائل : 5
العمر : 34
الجنسية : lebanes
الجنس : male
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

مُساهمةموضوع: القوات اللبنانية والاعلان الصهيوني‏   الأربعاء 28 يناير 2009, 12:33


22/01/2009 رفضت القوات اللبنانية في بيان لها اوردته على موقعها على الانترنت ازالة الاعلان الاستخباراتي الاسرائيلي عن صفحاتها متذرعة بعدم وجود تشريعات تجبرها على ذلك، ثم حاولت فبكرة اتهام بوجوده على موقع التيار الوطني الحر سرعان ما انكشف زيفه.
فقد جاءت القوات اللبنانية لتكحّلها فعمتها... ففي معرض ردها على تقرير قناة المنار حول ترويجها لاعلان استخباري اسرائيلي على موقعها، حاولت القوات الهروب نحو اتهام موقع التيار الوطني الحر بأنه ايضاً يقوم بالترويج للاعلان نفسه.
وبالضغط من التبرير الذي وضعته القوات على موضعها باتهام موقع التيار ضغطنا على الرابط الذي وضعته القوات لنصل الى صفحة التيار الوطني الحر وبالذهاب الى اسفل الصفحة حيث توجد اعلانات لـ"غوغل" لدينا اخبار رياضية ،والسياحة في البحر الميت ووظائف في الامارات. وبالذهاب الى الجهة الاخرى من موقع التيار هناك اعلانات اخرى خاصة بـ"غوغل" وهي وظائف في الامارت وتصاوير منطقة. اذا لا وجود لاي اعلان خاص بالعدو الصهيوني. وبالعودة للصفحة الرئيسية للقوات اللبنانية والتي اشارت الى وجود الاعلان على صفحة التيار الوطني مشيرة اليه بسهم برتقالي، يبدو ان من قام بفبركة هذا الاعلان هنا قام به على عجل لضرورات الرد ، فاصغر خبير في عالم الانترنت يدرك ان هذا الاعلان تم لصقه ومن لصقه لم ينتبه الى لصقه جيداً بدليل ان الاعلان الذي تم لصقه لم يأت متناسقاً في الشكل مع الاعلان الاساسي لـ "غوغل" والموجود فوقه، كما ان اشارة اعلان غوغل لم تأت كذلك في نفس المكان الذي يجب ان تكون فيه مقارنة مع الاشارة الاساسية في الاعلى.
القوات اللبنانية وفي معرض تبريرها لوجود الاعلان على صفحتها أكّدت في البند الثاني من ردها أنّ "غوغل" عندما يأخذ مساحة اعلانية على أي موقع الكتروني يحتفظ بحرّيّته الكاملة في وضع الاعلانات ومداورة، لكن بالنزول الى اسفل الصفحة سوف نلاحظ ان الاعلان ثابت ولا يتغير .
اما فيما يتعلق بعدم امكانية موقع القوات التصرف بالاعلانات التي يمررها محرك غوغل فللخبراء في هذا المجال رأي اخر.
وفي هذا الاطار يقول باتريك باسيل المسؤول عن موقع التيار الوطني الحر لقناة المنار : "اصلاً في عمل غوغل فانه يسمح بان يعمل بلوك او توقيف للاعلانات التي ليست لائقة او مشينة او متعلقة باسرائيل والى اخره، ونحن عملنا تصفية ولانهم يحاولون دائماً التسلل عبر اعلانات غوغل، يعني عبر كل المواقع العربية ولكن هناك طريقة التصفية او الايقاف والتي تسمح بان تمنعي هذه الاعلانات من ان تظهر لديك على موقع الانترنت. هناك مجموعة مواقع ومجموعة شعارات، فكل بلد لديه شعار خاص به كاسرائيل لديه شعار "أي أل" فنحن اوقفناها وكل فترة يظهر موقع انترنت نزيده على لائحة المواقع او الاعلانات الممنوعة من الظهور على موقعنا".
وفي معرض موافقتها على وضع الاعلان في موقعها اعادت القوات في البند الخامس من تبريرها بغياب التشريعات المتعلّقة بشبكة الانترنت. لكن سؤالا يطرح نفسه: هل يحتاج اعلان اسرائيلي الى تشريع لمنعه طالما انها مصنفة في خانة العدو للبنان وهنا الملاحظة المريبة، لم تعمد ردّ القوّات اغفال اي ذكر لاسرائيل على أنّها عدو لا بل اصرت على ابقاء الاعلان الاسرائيلي بما يحمله من احلام ترتبط بذاك الماضي غير البعيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القوات اللبنانية والاعلان الصهيوني‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: * ( المنتديات العامة ) * :: شـجـون لـبـنـانـيـة-
انتقل الى: