الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إخوان مصر ينفون علاقتهم بخلية حزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ola
مشرفة منتدى المواضيع العامة
مشرفة منتدى المواضيع العامة
avatar

عدد الرسائل : 281
العمر : 33
الجنسية : lebanese
الجنس : female
المهنة : laboratory clinic
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

مُساهمةموضوع: إخوان مصر ينفون علاقتهم بخلية حزب الله   الثلاثاء 14 أبريل 2009, 13:43




إخوان مصر ينفون علاقتهم بخلية حزب الله



أبو الفتوح شدد على ضرورة التنسيق مع الحكومة قبل أي عمل عسكري (الجزيرة نت-أرشيف)
نفت جماعة الإخوان المسلمين المصرية اتهامات السلطات بوجود علاقة لها بعناصر ما باتت تعرف بخلية حزب الله, في حين اشتبكت الشرطة مع بدو سيناء خلال تعقبها عشرة لبنانيين مطلوبين.

وقال عضو مكتب الإرشاد بالإخوان عبد المنعم أبو الفتوح في لقاء مع الجزيرة إن جماعته ليس لها أي صلة بالمتهمين بقضية حزب الله. وشدد أبو الفتوح على أن أي عمل عسكري يجب أن يكون بالتنسيق مع الحكومة.

وكان مراسل الجزيرة بالقاهرة نقل عن نيابة أمن الدولة العليا قولها إن هاني السيد مطلق وعبد الله إبراهيم عوض المتهمين بالانتماء لخلية حزب الله اعترفا بانتمائهما لجماعة الإخوان.

وقالت مصر الأربعاء الماضي إنها ألقت القبض على 49 رجلا يرتبطون بحزب الله واتهمتهم بالتخطيط لهجمات في مصر، لكن مصدرا في النيابة العامة قال أمس إن خمسة مصريين وفلسطينيا من بين الرجال الـ49 اتهموا بالتخابر وحيازة أسلحة بدون ترخيص.

اعترافات
وقالت مصادر النيابة العامة إن الرجال الستة الذين وجهت إليهم تهمة التخابر اعترفوا بأن لهم اتصالات بحزب الله، لكنهم أنكروا التهم الأخرى، وقال مصدر آخر في النيابة العامة إن سودانيا من بين الرجال الـ49 وإن الشرطة ضبطت بحوزتهم متفجرات ومواد لصنع القنابل.

أما المتهم اللبناني سامي شهاب فاعترف -حسب ما أذاعته السلطات المصرية- بأن مهمته لم تتجاوز "دعم المقاومة الفلسطينية ومراقبة الأفواج السياحية الإسرائيلية تمهيدا لاستهدافها, قبل أن يتلقى أوامر من قيادة حزب الله بالامتناع عن القيام بأي عملية ضد الإسرائيليين".

لكن وكالة يونايتد برس نقلت عن صحيفة الأهرام الحكومية المصرية في عددها الصادر اليوم أن شهاب واسمه الحقيقي محمد يوسف أحمد منصور اعترف بأن العمليات التي كلّف بها كانت تستهدف الوضع الداخلي في مصر وليس دعم المقاومة في قطاع غزة.

‏وقالت الصحيفة إن النيابة المصرية بصدد إصدار قرار خلال أيام بالقبض على ‏24‏ متهما من المشاركين في الخلية على رأسهم القيادي في حزب الله محمد قبلان الذي وصفته بأنه مسؤول جهاز الاستخبارات في الحزب والمكلف بملف دول الطوق‏.




قوات الأمن استنفرت في سيناء بحثا عن مطلوبين (رويترز-أرشيف)
اشتباكات
وفي السياق نفسه تبادلت الشرطة المصرية وعدد من بدو سيناء إطلاق النار لفترة محدودة الاثنين أثناء بحث الشرطة عن عشرة مطلوبين.

وأوضحت مصادر أمنية أن تبادل إطلاق النار وقع وسط سيناء، وأن الشرطة فاجأت البدو بتفتيش منازلهم بحثا عمن يشتبه بعضويتهم في مجموعة تعمل في تهريب السلاح إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت المصادر إن البدو اعترضوا على التفتيش المفاجئ للمنازل ما تسبب بوقوع الاشتباك الذي لم يتسن معرفة إن كان أسفر عن ضحايا أم لا.

وكانت مصادر أمنية قالت إن الشرطة حاصرت عشرة لبنانيين أعضاء في المجموعة في منطقة نخل وسط سيناء الأحد في محاولة لإلقاء القبض عليهم.

وقال مصدر إن اللبنانيين العشرة فروا من منطقة الحدود مع قطاع غزة بمساعدة بدو -فيما يبدو- بعد إعلان مصر عن إلقاء القبض على قائد المجموعة سامي شهاب وأعضاء فيها.

المصدر:الجزيرة + وكالات

_________________
ola[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إخوان مصر ينفون علاقتهم بخلية حزب الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: * ( المنتديات العامة ) * :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: