الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إنفلونزا الخنازير تثير أسئلة ومخاوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ola
مشرفة منتدى المواضيع العامة
مشرفة منتدى المواضيع العامة
avatar

عدد الرسائل : 281
العمر : 33
الجنسية : lebanese
الجنس : female
المهنة : laboratory clinic
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

مُساهمةموضوع: إنفلونزا الخنازير تثير أسئلة ومخاوف   الإثنين 27 أبريل 2009, 09:43

[tr vAlign=top][td class=tdMainStory style="PADDING-RIGHT: 10px" vAlign=top width=420 colSpan=2]
إنفلونزا الخنازير تثير أسئلة ومخاوف
عمال المطار في العاصمة المكسيكية يرتدون الكمامات اتقاء للعدوى (الفرنسية)
يثير فيروس إنفلونزا الخنازير تساؤلات عديدة تتعلق أولا بمدى انتشار المرض وطريقة الإصابة والسبب وراء وفاة بعض المصابين دون غيرهم كما جرى في المكسيك حيث أودى المرض بأكثر من مائة شخص حتى الآن، في حين لم تسبب الإصابة في بعض الدول سوى أعراض طفيفة.
من الناحية العلمية -يقول الخبراء- إن هذه السلالة الجديدة من الإنفلونزا "أتش1 أن1" تتصرف على نحو لا يمكن التكهن به بسبب قدرتها على التحول بطريقة مفاجئة الأمر الذي يستدعي -كما تقول الدكتورة آن شوتشات من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض السارية والوقاية- أي توقعات غير محسوبة.
ومما يعزز هذا القلق، ظهور حالات جديدة من الإصابة بإنفلونزا الخنازير أمس الأحد في غضون ساعات بأنحاء متفرقة من الولايات المتحدة وكندا ليصل مجملها إلى 26 علاوة على أكثر من 1300 حالة مشتبه فيها بالمكسيك.
مصدر الخطورة ويؤكد الخبراء الصحيون أن خطورة الوضع تتمثل بقدرة الفيروس على الانتشار بهدوء كما يمكن للأشخاص المصابين نقل الفيروس حتى قبل أن يبدأ ظهور الأعراض التي تشبه عادة أعراض الإنفلونزا العادية من ارتفاع درجة الحرارة والصداع وألم العضلات والسعال الجاف والإرهاق الشديد.
كشف الإصابة يتطلب فحوصا مخبرية للتركيبة الوراثية للفيروس (الفرنسية)
وفي وصفها للوضع الراهن تقول شوتشات إن أعراض الإصابة بالفيروس المسجلة في المكسيك غير محددة نسبيا وذلك لتعدد الأسباب التي تؤدي للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، مشيرة إلى أن 10% فقط أو ربما أقل من حالات الوفاة بسبب أمراض الإنفلونزا هي التي يتم تحديدها وتعريفها على أنها حالة إنفلونزا، الأمر الذي يدل على صعوبة تحديد المسبب بشكل دقيق.
ولهذا السبب يقوم الخبراء في شتى أنحاء العالم على إجراء التحاليل المخبرية للمصابين بأعراض تشبه الإنفلونزا للتأكد من خلوهم من السلالة الجديدة لفيروس الخنازير.
التركيبة الوراثيةويتطلب ذلك فحوصا مخبرية للحمض النووي لأن فيروس الإنفلونزا من نوع "أ" شبيه بسلالتين أخريين تسببان الأنفلونزا الموسمية الشائعة كما هو الحال بالنسبة لفيروس "أتش1 أن1" وهو أحد السلاسات الموسمية.
ولا يتضح ما إذا كان الشخص المصاب بالإنفلونزا لديه هذا النوع الجديد غير المألوف من إنفلونزا الخنازير إلا بعد تتبع الحمض النووي.
واللافت للنظر أن الفيروس الجديد ظهر في المكسيك وكندا والولايات المتحدة في أشخاص لا يوجد بينهم شيء مشترك على ما يبدو مما يدل على وجود سلسلة غير مسبوقة من العدوى البشرية وهذا هو السبب -بحسب الدكتورة شوتشات- الذي يجعل من المرض ظاهرة غير قابلة للاحتواء بسهولة.
يشار إلى أن هذه السلالة الجديدة هي تحديدا ما كان يخشاه الخبراء لكونها تتمتع بحمض نووي من أربع سلالات مختلفة من الإنفلونزا.
وعلى الرغم من أنها -من الناحية الوراثية- أشبه ما تكون بفيروس "أتش1 أن1" المسبب لإنفلونزا الخنازير، فإنها تحتوي على تسلسل إنفلونزا الطيور وإنفلونزا البشر في آن معا.
[/td][/tr]
[tr vAlign=top][td colSpan=2]
المصدر:رويترز
[/td][/tr]
[tr vAlign=top][td colSpan=2]
function FeedbackFocus() { if (document.getElementById("txtComments")) { document.getElementById("txtComments").focus(); } } function OpenPrintForm(URL) { window.open('/Portal/Templates/Postings/PocketPcDetailedPage.aspx?PrintPage=True&GUID='+URL,'PrintPage') return false }
[/td][/tr]
[tr][td style="PADDING-RIGHT: 10px" colSpan=2]
[/td][/tr]
[tr][td colSpan=2][/td][/tr]
[tr vAlign=top][td colSpan=2 height=5]


var ObjHTML='SpanObjHTMLFeedBack';var CurrentGuidFeedBackPagination='8274A643-92AC-4B15-A4AD-2BED84133FD0';GetArticleCalendarInfo(1)
[/td][/tr]
[tr][td align=middle colSpan=2][/td][/tr]
[tr][td colSpan=2 height=3][/td][/tr]
.hint {display:none;position: absolute; margin-top: 0px; border: 1px solid #c93; padding: 10px 12px; background: #ffc url(/Portal/Kservices/images/pointer.gif) no-repeat -10px 5px; }
.hint .hint-pointer { position: absolute; left: -10px; top: 5px; width: 10px; height: 19px; background: url(/Portal/Kservices/images/pointer.gif) left top no-repeat; }



try
{
function addLoadEvent(func) {
var oldonload = window.onload;
if (typeof window.onload != 'function') {
window.onload = func;
} else {
window.onload = function() {
oldonload();
func();
}
}
}
function prepareInputsForHints() {

var inputs = document.getElementsByTagName("input");
for (var i=0; i= parseInt("0x600")) && (strHexPressedKeyCode = parseInt("0x30")) && (strHexPressedKeyCode = parseInt("0x20")) && (strHexPressedKeyCode = parseInt("0x3A")) && (strHexPressedKeyCode = parseInt("0x5B")) && (strHexPressedKeyCode = parseInt("0x7B")) && (strHexPressedKeyCode = parseInt("0x0")) && (strHexPressedKeyCode

_________________
ola[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إنفلونزا الخنازير تثير أسئلة ومخاوف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: * ( المنتديات العامة ) * :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: